أمسية وتريات قصيدة النثر في اتحاد الأدباء والكتاب في بابل | مجلة بصرياثا الثقافية الأدبية
الرئيسية / أخبار الثقافة / أمسية وتريات قصيدة النثر في اتحاد الأدباء والكتاب في بابل

أمسية وتريات قصيدة النثر في اتحاد الأدباء والكتاب في بابل

أقام نادي وتريات قصيدة النثر / الاتحاد العام للأدباء والكتّاب في العراق اليوم السبت أمسية شعرية ( قراءات مفتوحة ) ضمن نشاطاته الدورية على قاعة اتحاد أدباء وكتاب بابل. 
وكانت الأمسية من تقديم الشاعر حيدر محسن الربيعي حضرها عدد من الأدباء والكتاب البابليين، افتتحها مقدم الأمسية بدعوة الأديب جبار الكواز لاعتلاء منصة وتريات، والذي أمتنع عن المشاركة مطالباً ان تبدأ الأمسية بأصغر الشعراء عمرا.
فاعتلت المنصة الشاعرة حوراء الربيعي وبعدها الشاعر أنمار كامل والشاعرة زهراء الكعبي والشاعر أكرم بخيت والشاعر مهند صلاح والشاعر جبار الكواز والشاعرة ليلى عبد الأمير والشاعر علي السباك والشاعر حسين عوفي والشاعر حميد يحيى السراب والشاعر ابراهيم خليل والشاعر رعد الكرعاوي والشاعر الحسين بن خليل قبل أن يقدم الشاعر حيدر الربيعي للمنصة.
واثنى الشاعر والناقد حسين عوفي على الشعراء الشباب وعلى الرعاية التي يقدمها الكواز لهم باعتباره مدرسة شعرية بابلية في قصيدة النثر.
وقدم الشاعر والناقد عبد الأمير خليل ملاحظاته النقدية حول القراءات الشعرية في الأمسية، وأعطى الناقد نصائحا للشباب وضرورة تحصين تجربتهم الشعرية في القراءات للشعراء الكبار في قصيدة النثر ومن ثم طرح أنفسهم كشعراء في الوسط الأدبي.
انتهت الأمسية بصورة تذكارية مع دعوات الحضور بعام سعيد للشعب العراقي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*