الأديبة وفاء عبد الرزاق في ضيافة البيت الثقافي البابلي | مجلة بصرياثا الثقافية الأدبية
الرئيسية / أخبار الثقافة / الأديبة وفاء عبد الرزاق في ضيافة البيت الثقافي البابلي

الأديبة وفاء عبد الرزاق في ضيافة البيت الثقافي البابلي

المبدعة الدكتورة وفاء عبد الرزاق تتسلم درع الابداع

بابل- جعفر الدليمي
تصوير- محمد عدنان
نظم البيت الثقافي البابلي بالتعاون مع جمعية الرواد الثقافية المستقلة- المركز العام/بابل ومؤسسة الإنماء الوطني ومنظمة الإبداع/ فرع بابل احتفالية بالأديبة المغتربة الدكتورة وفاء عبد الرزاق رئيس المنظمة العالمية للإبداع من اجل السلام لمناسبة فوزها بجائزة اوسكار الأمم المتحدة لسيدات رائدات حول العالم.
وقالت الضيفة المحتفى بها أن وجودها والاحتفال بها للمرة الخامسة في بابل والثانية في البيت الثقافي البابلي هو اوسكار من نوع آخر فهو اوسكار بلاد الرافدين. 
وأوضحت أن الأوسكار هي جائزة فنية لكنها خصصت هذا العام لنساء رائدات حول العالم, كما عبرت عن فخرها بتأليف 55 أطروحة دكتوراه منشورة عنها و94 أخرى لم تنشر الى الآن.
وأكد مدير البيت الثقافي الشاعر والقاص علي السباك على ان البيت الثقافي هو الحاضنة الثقافية لكل المثقفين وان الاحتفاء بوفاء عبد الرزاق يمثل مناسبة طيبة تثمينا لجهودها في تمثيل العراق أدبياً أمام العالم فيما قال رئيس جمعية الرواد الثقافية الشاعر صلاح اللبان ان البيت الثقافي لا يحتفي إلا بالقامات الثقافية والوجوه الكبيرة معربا عن سروره بوجود الأديبة عبد الرزاق في مدينة الحلة السباقة في الاحتفاء بالمبدعين .
وقرأ عدد من الشعراء قصائد شعرية تغنت بالأديبة عبد الرزاق وشهادات أشارت إلى نتاجها الأدبي في مجالات الشعر والرواية والقصة القصيرة. 
وكرم البيت الثقافي البابلي ومركز الإنماء الوطني والشاعر فوزي الطائي والشاعر صلاح اللبان والشاعر حسين الخفاجي الدكتورة عبد الرزاق.

تعليق واحد

  1. كضوء القمر
    سماء بلادي والعالم اجمع
    يعلم
    أن حرفك ..كضوء القمر
    يشع بهاءا
    لقلوب عاشقيه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*