عودة الأدب السعودي للتصدر مع رواية اسمها أم الفضل | مجلة بصرياثا الثقافية الأدبية
الرئيسية / أخبار الثقافة / عودة الأدب السعودي للتصدر مع رواية اسمها أم الفضل

عودة الأدب السعودي للتصدر مع رواية اسمها أم الفضل

تصدرت رواية اسمها أم الفضل للكاتب السعودي وائل بن عبد العزيز قائمة الأكثر مبيعًا في مكتبات فيرجن ميجا ستور السعودية بعد أقل من أسبوع من عرضها.
وقد شاركت الرواية في عدة معارض عربية وحازت على إعجاب القراء والنقاد على حد سواء.
الجدير بالذكر أن الرواية تنتمي لنوع الأدب الاجتماعي، وهي من إصدارات دار زحمة كتاب للنشر والتوزيع، وتحتوي على 220 صفحة، وهي قصة عن التضحية والصبر، وتُظهر اختلاف الثقافات بين البلدان باختلاف الحقبة الزمنية، حيث بدأت الرواية في أواخر القرن التاسع عشر وامتدت لأكثر مِن مئة عام، وتحكي رواية “اسمها أم الفضل” معاناة أب فقد اثنى عشر أبنًا، فقرر الرحيل مع أخر أبنائهِ “أحمد” إلى جنة الأرض نزولًا لرغبة رفيقة دربهِ، ومِن ثمّ بدأ “أحمد” نضالهُ مع الحياة وحيدًا ليحيا قصة كان فيها الكثير مِن الأمل والألم والمكسب والخسارة.
تعد الرواية هي ثاني الأعمال التي تنشر للكاتب، حيث يُذكر أنه قد صدر للكاتب “وائل بن عبد العزيز” كتابًا بعنوان “نقطة تحول سرمدية” عام 2020، وهو مكون من مجموعة مقالات عن موضوعات اجتماعية وقيم إنسانية مختلفة.
عن الكاتب:
وائل بن عبد العزيز محمد بردي، هو كاتب ومدوّن سعودي، ولد بالمدينة المنورة في 25 من ديسمبر\كانون الأول عام 1976.
حصل وائل عبد العزيز على الماجستير من جامعة الملك عبد العزيز بجدة في تخصص الجيولوجيا، وهو كاتب له مساهمات عديدة في مجال الكتابة والشعر والتدوين في العالم العربي، كما له بعض المساهمات في مجال التحقيقات الصحفية، ونشرت له العديد من المقالات الفكرية والتدوينة في صحف سعودية مثل: صحيفة عكاظ وصحيفة المدينة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*