ملتقى القراءات المسرحية الأول في المركز الثقافي لجامعة البصرة | مجلة بصرياثا الثقافية الأدبية
الرئيسية / أخبار الثقافة / ملتقى القراءات المسرحية الأول في المركز الثقافي لجامعة البصرة

ملتقى القراءات المسرحية الأول في المركز الثقافي لجامعة البصرة

اقيم صباح الأربعاء 27 كانون الثاني 2021 ملتقى القراءات المسرحية للمركز الثقافي لجامعة البصرة بحضور عدد من المسرحيين والمهتمين بالمسرح.
وقال رئيس جامعة البصرة الاستاذ الدكتور سعد شاهين حمادي ان الجامعة “تدعمكم ايها المسرحيين البصريين لأنكم تجاهدون في تثبيت ثقافة مجتمعية تنطلق من عمق تاريخ التجربة المسرحية لمدينة البصرة لتسجيل حاضر للارتقاء ومستقبل للعطاء ادواته مثفين بصريين مسرحيين صادقين يرسمون للايام القادمة لوحة للسلام والامل عبر ثقافة واعية.
من جانبه قال الاستاذ الدكتور عبد الكريم عبود مدير المركز الثقافي لجامعة البصرة ان الملتقى “مشروع تبنيناه سوية على الورق ولم نحوله الى فعل حقيقي على خشبات مسرحنا.. مطلوب من الجميع ايها المسرحيين البصريين الاصلاء عودة حقيقية نرسم بها حياتنا المسرحية الجديدة”.
فيما اشار نقيب الفنانين في البصرة فتحي شداد المياحي ان هذه الملتقيات تدعم الشباب وتزيدهم اصرارا وثقة بالنفس من اجل النهوض بالمسرح مباركا خطوة المركز الثقافي لجامعة البصرة في دعم الشباب المتواصل من خلال اقامة المهرجانات واللقاءات والمنتديات.


يذكر ان سبعة نصوص قد اشتركت في القراءات لشباب بصريين فيما تكونت لجنة التحكيم من الدكتور ماهر الكتيباني والكاتب المسرحي عبد الكريم العامري والكاتب المسرحي والسيناريست عبد الخالق كريم. وقد كرم الملتقى المسرحيين سعيد المالكي والدكتورة خلود جبار والفنان فاضل صالح.
وحصل نص القبلة الاخيرة للكاتبة منتهى عمران على المركز الاول لافضل نص فيما حصل عبد الرحمن عادل كأفضل قراءة والقاء في نصه الخامسة فجرا.
أدار الملتقى الدكتور عباس الجميلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*