السلطات المصرية تمنع المالكي من دخول أراضيها |

السلطات المصرية تمنع المالكي من دخول أراضيها

خاص/يبدو ان بعض السلطات في الدول العربية ما زالت تعاني من أزمة نفسية تجبرها ان تتعامل مع العراقيين بطريقة غير انسانية وهذا واضح من خلال منع سلطات المطار المصرية فنانا تشكيليا عراقيا من دخول اراضيها.
وقال مصدر في نقابة الفنانين العراقيين ان الفنان البصري صبري المالكي كان قد سافر الى القاهرة لاقامة معرضه الحادي عشر في قاعة لمسات ومعه 35 عملا فنيا متنوعًا ما بين الألوان الزيتية والأكريلك، تحت عنوان Symbols & Ideasأو «رموز وأفكار»، وذلك لمدة أسبوعين، الا انه فوجيء بعدم الموافقة على دخوله الاراضي المصرية دون معرفة الاسباب.
واضاف المصدر ان نقيب الفنانين في البصرة فتحي شداد قد اتصل بالمسؤولين العراقيين من أجل اعادة الفنان الى العراق بعد منعه من الحركة في المطار.
مشيرا الى أن قاعة لمسات للفنون واحدة من أحدث قاعات الفن التشكيلي والفنون اليدوية في قلب القاهرة بوسط المدينة، وجاءت فكرة إنشائها بهدف إدماج الفن في حياة الناس؛ لإثراء حياتهم بجعل الفن سهل الوصول إليه، وكذلك استيعابه من خلال أحدث طرق العرض، ومن خلال التسويق الفني المباشر والإلكتروني.
يذكر ان السلطات المصرية سبق وان منعت الفنان علي لازم المالكي رئيس رابطة السينما في البصرة من دخول اراضيها بعد دعوة تلقاها للحضور لمهرجان سينمائي في القاهرة العام الماضي.

عدد المشاهدات:(79)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This blog is kept spam free by WP-SpamFree.

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بصرياثا الثقافية الادبية@ بصرياثا للاستضافة وتصميم وادارة المواقع الالكترونية