عاش نصف قرن وزاد عليه نصف عقد بقلم: أمين ظـافـرغريب |

عاش نصف قرن وزاد عليه نصف عقد بقلم: أمين ظـافـرغريب

وائل نور (مولود 24 نيسان 1961م) مُمثل مصري حائز دبلوم معهد السكرتارية ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية (مسرحيته “الجنزير”. وائل نور في الإسكندرية لعرض مسرحيته “الغابة المسحورة”). قالت مصادر مصرية إن جهود انقاذ الفنان المصري باءت بالفشل بعد ان اكتشف سائقه الخاص حالته الصحية المتدهورة داخل شقته. ورغم محاولات إسعافه لكنه كان قد فارق الحياة قبل نقله للمستشفى. أجاد دور الشاب الشقي..، الظرفان الاجتماعي والفني لم يساعداه خاصه وأن المخرجين أسندوا له دور الشاب الفاسد أو الخارج عن القانون، ارتبط بصديقي عمره الفنانين الراحل عبدالله محمود وأحمد سلامة.قدم الفنان الراحل خلال مشواره نحو 140 عملا، وشارك خلالها مع مجموعة من النجوم الكبار، إضافة إلى فيلم “البيه البواب” عام 1987م مع الفنان فؤاد المهندس وأحمد ذكي، ومع الفنانة فاتن حمامة في مسلسل “وجه القمر” عام 2000م. آخر أعماله السينمية فيلم “الليلة الكبيرة” مع المخرج سامح عبدالعزيز، الذي شارك في الدورة 37 من مهرجان القاهرة السينمي الدولي. وكان النجم الراحل يتابع تصوير دوره في مسلسل “شقة فيصل” مع المخرجة شيرين عادل، للمشاركة في سباق الدراما الرمضانية المقبل. غاب عن الساحة الفنية السينمية لفترة قبل أن يعود مرة أخرى بفيلم الليلة الكبيرة.
توفي في شقته في العجمي بالإسكندرية عن عمر ناهز 55 عاماً نَتيجة تعرضه لأزمة قلبية مَساء 2 أيار 2016م، وَشيع جثمانه ظهر 3 أياربعد انتظار لِمجيء نجله من بيروت.
أفلامه: الاحتياط واجب، سنوات الخطر، السجينتان، خيال العاشق، مراهقون ومراهقات، الجبلاوي. مسلسلاته: السجين، العرضحالجي، السوق، ذئاب الجبل، صابر يا عم صابر، المصراوية، “البخيل وأنا” (مع الفنان فريد شوقيالذي شهد ظهوره الأبرز)، المال والبنون.

عدد المشاهدات:(140)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اجب عن السؤال *

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بصرياثا الثقافية الادبية@ بصرياثا للاستضافة وتصميم وادارة المواقع الالكترونية