صدور المجموعة القصصية السينمائية ” مدينة كون ـــ النورماندي” للسينمائي حميد عقبي |

صدور المجموعة القصصية السينمائية ” مدينة كون ـــ النورماندي” للسينمائي حميد عقبي

عن دار كتابات جديدة للنشر الإليكتروني صدر المجموعة القصصية السينمائية الثانية ” مدينة كون ـــ النورماندي” للسينمائي اليمني حميد عقبي ــ المقيم في فرنسا، وحوت المجموعة عدد من القصص (القصيرة 78 صفحة).
وقال عقبي في مقدمة مختصرة ” سبق وأن صدرت “كارمن” مجموعتي القصصية السينمائية الأولى. واليوم أضع بين يد القارئ “محطة كون  النورماندي..المجموعة الثانية وھي تحلق في الواقع محاولة تصويره من عدة زوايا، تاركة للشخصيات مجالا للھذيان والحلم.
الكتابة ليست سھلة في الواقع الذي نعيشه فنحن نجد كتابات فارغة وھشة أو كتابات معقدة وشائكة وغير مفھومة، ما يريده الناس ربما أن نقترب منھم وننصت لھم ونصور ما يحدث في واقعنا فالواقع أصبح أكثر فنتازية ولا يعني ھذا تحنيط الخيال بل بالعكس قراءة الواقع بنظرة فنية وإنسانية وروحية تنتج عنھا أساطير وحكايات ولوحات فنية مدھشة.
وختم مقدمته مفسراً صفة قصص سينمائية بقوله :
(في ھذه المجموعة القصصية السينمائية وأقول سينمائية لقربھا من لغة السيناريو الأدبي رغم الاختلافات النظرية حول مفھوم مصطلح “سيناريو أدبي”: حيث توجد أطروحات سينمائية ترفض هذا المصطلح جملة وتفصيلا ، منھا رأي السينمائي الروسي الشاعر أندرية تاركوفسكي فھو يعارضه معتبراً السيناريو لغة سينمائية خاصة لفئة محددة ومن يكتبه ويفھمه المخرج السينمائي فقط لاستخدامه في تنفيذ وإخراج الفيلم ولا علاقة له بالأدب.)

عدد المشاهدات:(74)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

اجب عن السؤال *

جميع الحقوق محفوظة لمجلة بصرياثا الثقافية الادبية@ بصرياثا للاستضافة وتصميم وادارة المواقع الالكترونية